مطبخ تجول – تقسيم المناطق واختيار الأثاث وخيارات التصميم

قد لا يكون الخبز المار للمطبخ دائمًا عيبًا في المشروع. قد لا تكون عملية تغطية المطبخ بالبقسماط دائمًا عيبًا في المشروع ، حيث يعتبر المطبخ المتنقل من عيوب الشقة أو المنزل. ولكنه ليس كذلك. خاصة عندما يتعلق الأمر بمنزل خاص ، حيث غالبًا ما يكون المطبخ كبيرًا جدًا. في أي حال ، يتعين على المالكين تنسيق المطبخ والغرف المجاورة ، وتشكيل مناطق تقاطع مريحة وإنشاء وظائف المطبخ المتنقل.

ملامح تصميم المناطق الرئيسية للمطبخ

المبادئ المريحة هي أساس الأساسيات. بادئ ذي بدء ، في مطبخ المشي ، يتم تخطيط موقع المناطق الرئيسية وعرض الممرات ، وعندها فقط يتم تحديد أبعاد مجموعة المطبخ والأثاث الآخر.

يعد تخطيط المجالات الوظيفية الرئيسية والممرات هو القاعدة الرئيسية لترتيب المطبخ المتنقل يعد تخطيط المجالات الوظيفية الرئيسية والممرات هو القاعدة الرئيسية لترتيب المطبخ المتنقل

عند التخطيط ، تؤخذ النقاط التالية في الاعتبار:

  • يجب فصل منطقة الطهي بشكل مثالي عن الخطوط التي يتقاطع معها المطبخ (الممرات).
  • إذا كانت اللقطات تسمح لك بمغادرة ممر واسع ، يتم تثبيت جزيرة مطبخ على حدود المناطق على شكل سطح طاولة طعام أو طاولة بار (يمكنك القيام بالأمرين معًا في المجمع).
  • إذا كان المطبخ صغيرًا ، يجب أن تكون المساحة الإجمالية على الأقل 1 م 20 سم ، حتى لا يتدخل الشخص المار في الشخص الذي يعد الطعام. يجب ألا يكون الأثاث أيضًا عقبة أمام المرور..
  • المسارات ، قطرات الأرضية ، الاتصالات ، أسلاك التمديد – كل هذا لا ينبغي أن يكون في مكان الممر المقصود.
  • يجب عمل الإضاءة المحلية للمطبخ بحيث لا يلزم تشغيل الضوء العام أثناء المرور.
  • تعد الأبواب المتأرجحة للأثاث في مطبخ صغير خيارًا غير ناجح ، فالستائر المنزلقة أو الأثاث أفضل.
  • إذا كان المطبخ كبيرًا ، فيمكن وضع منطقة لتناول الطعام هنا. في حالة وجود مطبخ صغير ، غالبًا ما يتم إخراجها إلى غرفة المعيشة ، وهذا مبرر. ولكي يتغذى شخص أو شخصان ، يكفي أن يتم تحويل عتبة النافذة أسفل سطح طاولة كبير وواسع..

هذه ليست كل الفروق الدقيقة للمطبخ ، فهناك أيضًا تقنيات بصرية تساعد في تحديد مساحة الغرفة.

بفضل بعض تقنيات التصميم ، يمكنك إجراء تقسيم المناطق الصحيح للمطبخ بفضل بعض تقنيات التصميم ، يمكنك إجراء التقسيم الصحيح للمطبخ يعتمد ترتيب موقع مناطق معينة من المطبخ على تصميم الغرفة نفسها يعتمد ترتيب موقع مناطق معينة من المطبخ على تصميم الغرفة نفسها

التقنيات البصرية لتقسيم المطبخ

هذه طرق شائعة لعزل جزء وظيفي من الغرفة عن الآخر. على سبيل المثال ، منطقة إعداد الطعام من الممر أو منطقة تناول الطعام. نظرًا لأن المطبخ عبارة عن مسار ، فلا ينبغي أن يكون هناك انتقال مفاجئ يفصل بين الغرف.

طرق التقسيم المرئي:

  • جزيرة مطبخ طويلة ، طويلة وكبيرة ، تفصل المطبخ عن غرفة المعيشة إذا تم الجمع بين هاتين الغرفتين.
  • ستخلق الخزانات المعلقة فوق الجزر تأثير تقسيم المناطق بشكل أكبر.
  • في المطبخ الكبير ، يمكن أن يكون الأثاث الطويل بمثابة حاجز بين المناطق. الأشياء ، الرفوف ، وليس الخزائن الضخمة – هذا مثال على مثل هذا الأثاث.
  • تقسيمات اللون. يمكن تمييز واجهات الأثاث أو الجدران أو الأرضيات بلون مختلف عن اللون الأساسي. تُستخدم هذه التقنية أحيانًا إذا كان المطبخ طويلًا جدًا ، وتحتاج هذه الاستطالة إلى التسوية..
  • استخدام الستائر. مناسب لمطبخ كبير. يمكن فصل منطقة عن أخرى بواسطة ستارة خفيفة على شكل خيوط مع خرز. لمطبخ مشرق ومريح ، هذا حل جيد..

لكن في بعض الأحيان يوجد ما يكفي من السجاد اللامع على الأرض لجعل تقسيم المناطق واضحًا..

تساهم الزخارف المتنوعة للجدران وعداد البار في التقسيم البصري لمساحة المطبخ تساهم الزخارف المتنوعة للجدران وعداد البار في التقسيم البصري لمساحة المطبخ

كيفية اختيار الأثاث للمطبخ

يخضع اختيار الأثاث للأسلوب العام الذي صنع به المطبخ..

المتطلبات الرئيسية للأثاث في المطبخ:

  • يجب أن يكون تصميم الأثاث وملمسه ولونه قريبًا من نفس خصائص المناطق المجاورة..
  • يجب ألا يحتوي الأثاث على مثل هذه العناصر الزخرفية التي سيتشبث بها الشخص عند المرور.
  • في الوقت نفسه ، يجب أن يلبي أثاث المطبخ جميع المتطلبات الجمالية..
  • ينصح المصممون باستخدام أثاث بواجهات فارغة ، بدون أرفف زجاجية أو بأقل عدد منها..
  • إذا كان الشريط أقرب إلى مركز الغرفة ، فيجب أن يسمح عرضه بوضع الكراسي أسفل المنضدة.

يتضمن تصميم المطبخ المتجول اختيار الأثاث ، حيث يسهل تنظيف واجهاته. يمكن قول الشيء نفسه عن باكسبلاش المطبخ. في المطبخ ، يحدث التلوث بشكل أسرع بسبب الحركة المتكررة من خلاله..

يجب ألا تعيق الكراسي الموجودة في البار الممر الضيق للغرفة يجب ألا تعيق الكراسي الموجودة في البار الممر الضيق للغرفة حتى المطبخ الضيق مع الترتيب المناسب يمكن أن يكون مريحًا للغاية حتى المطبخ الضيق مع الترتيب المناسب يمكن أن يكون مريحًا للغاية مطبخ صغير - يمكن أن يكمل الاستوديو بشكل متناغم غرفة المعيشة مطبخ صغير – يمكن أن يكمل الاستوديو بشكل متناغم غرفة المعيشة

منطقة العمل بجانب النافذة هي حل تصميم شائع

شائع جدًا لدرجة أنه يستحق الخوض فيه بمزيد من التفاصيل. بطريقة غربية ، يسعى مواطنونا اليوم بشكل متزايد لجعل منطقة عمل المطبخ بجوار النافذة فقط. هذا قرار حكيم للغاية إذا كنت تريد التوفير في الإضاءة ، بما في ذلك ، وإذا كان المنظر خارج النافذة أكثر إرضاءً من الاكتئاب.

يجب ألا تسد طاولة المطبخ وأسطح الخزائن النافذة بمقدار سنتيمتر واحد. علاوة على ذلك: تندمج النافذة ومنطقة العمل في هيكل واحد ، أي أنه لا توجد عتبة نافذة على هذا النحو ، وسطح الطاولة مجاور للزجاج. بالطبع ، يتم استبعاد التول في هذه الحالة ، ستكون الستائر الدوارة أو الستائر المعدنية أكثر ملاءمة.

تحذير واحد – عادة ما تكون هناك مشعات تدفئة تحت النافذة. على وجه الخصوص ، يتم حل هذه المشكلة عن طريق تركيب مسخن حراري ، أو يقتصر ببساطة على الأرضيات الدافئة.

الحل العقلاني للمطبخ هو ترتيب المطبخ - الاستوديو الحل العقلاني للمطبخ هو ترتيب المطبخ – الاستوديو

إضاءة المطبخ

نقطة مهمة – الإضاءة المركزية وحدها لن تعمل في هذه الغرفة. يجب أن يسقط الضوء في كل منطقة ، لذلك يتم وضع عدة مصابيح حول المحيط بأكمله. يجب أن تكون منطقة العمل الأخف وزناً ، ويجب أن تكون الإضاءة المنفصلة فوق طاولة الطعام.

كما هو مذكور أعلاه ، من الحكمة أن يكون لديك ضوء منفصل في الممر لعبور المطبخ ليلاً..

تمتد السقف في مطبخ المشي (فيديو)

في المطبخ ، لا يمكنك فقط تحديد المنطقة ، ولكن أيضًا إنشاء صورة فريدة ومريحة للغرفة. بالنظر إلى طرق تقسيم المناطق ، وقواعد اختيار الأثاث ، لا يمكن أن تكون غرفة التجوال بأي حال من الأحوال أدنى من “زملائها” المنعزلين ، أو حتى تجاوزهم. وإذا كان المطبخ كبيرًا ، فهناك الكثير من المزايا في مثل هذا التصميم..

تصميم مطبخ تجول في منزل خاص (صورة)