كيفية اختيار صنبور المطبخ

كيف تختار صنبورًا للمطبخ لا يرش الماء على الأرض ، ويتسخ ببصمات الأصابع ، ويسهل تشغيل / إيقاف الماء ويستمر لسنوات عديدة؟ اتبع دليلنا المكون من 6 خطوات لمعرفة إجابات هذه الأسئلة والمزيد..

الخطوة 1. اختيار المادة

معظم صنابير المطبخ مصنوعة من النحاس الأصفر ولكن لها تشطيبات مختلفة..

  • نحاس. الخلاطات النحاسية هي الأكثر شيوعًا والأكثر طلبًا ، لأنها متينة ، ولا تتأثر إلا قليلاً بالبيئة المائية وغير مكلفة نسبيًا. يمكن أن تختلف المعالجة الزخرفية للهيكل النحاسي – من الطلاء بالكروم إلى طلاء المينا. الغالبية العظمى من الحنفيات مصنوعة من الكروم المصقول أو النيكل الساتان (الفولاذ المقاوم للصدأ) أو البرونز. كل هذه التشطيبات متينة وتحتفظ بمظهرها الأصلي لسنوات عديدة. لا يزال ، بعضها أكثر دواما من البعض الآخر..
  • الكروم هو الطلاء الأكثر متانة. صحيح أن بصمات الأصابع وبقع الطهي والتلوثات الأخرى ملحوظة جدًا..
  • النيكل له أشكال نهائية مختلفة. كقاعدة عامة ، يتم تمييزها بالكلمات “مات” أو “الساتان” أو “الفولاذ المقاوم للصدأ”. النيكل ، على عكس الكروم ، له لمعان باهت وليس لامع. إنه متين ومتعدد الاستخدامات وسهل التنظيف.
  • خلاط من الفولاذ المقاوم للصدأ
  • خلاط من الفولاذ المقاوم للصدأ
  • تكتسب “الحنفيات البرونزية” لونها البني ليس نتيجة للمعادن أو الطلاء بالكروم ، ولكن نتيجة الرش ، على سبيل المثال ، براتنج الإيبوكسي أو المينا. هذا الطلاء متين ولكنه أقل مقاومة للرقائق أو الخدوش..
  • مصنوع من السيليكون (سبيكة من الألومنيوم والسيليكون). هذا الخيار ، في الأصل من الصين وتركيا ، هو الأكثر ميزانية (من 300 روبل) ، ولكنه أيضًا الأكثر قصرًا. تتراوح مدة خدمتها من ستة أشهر إلى عام فقط ، ثم تبدأ في التسرب والكسر. الماء الساخن له تأثير مدمر بشكل خاص على السيلومين. ومع ذلك ، نظرًا لانخفاض السعر ، تعد خلاطات السيليكون خيارًا ممتازًا للبيوت الصيفية أو المساكن المؤقتة..

ضع في اعتبارك أنه يمكنك العثور في المتجر ، على سبيل المثال ، على خلاط من النحاس الأصفر بأجزاء مصنوعة من السيليكون ، لذا تحقق من وزن النموذج المحدد – يجب أن تنبهك الخفة.

  • من الفولاذ. صنابير الفولاذ المقاوم للصدأ أقل شيوعًا ، لأنها أغلى من الموديلات النحاسية. خلاف ذلك ، فهي جيدة وموثوقة: فهي لا تصدأ ، فهي مقاومة لتأثيرات البيئة المائية ، فهي سهلة التنظيف وصديقة للبيئة..
  • من الجرانيت والحجر والسيراميك. عادةً ما تكون صنابير الجرانيت والسيراميك والحجر عبارة عن صنابير نحاسية / فولاذية ذات تشطيب زخرفي (صناعي أو طبيعي). إنها جيدة لأنها مدمجة تمامًا مع أحواض السيراميك / الحجرية وأسطح العمل ، فضلاً عن سهولة الصيانة ، لأن قطرات الماء وبقع الأصابع على سطح غير لامع بالكاد يمكن ملاحظتها. هذه المجموعة لها أيضًا عيوب: ارتفاع السعر وهشاشة الطلاء. بالنسبة للمشترين الأكثر تميزًا ، تقدم بعض الشركات المصنعة صنابير مصنوعة بالكامل من الحجر / السيراميك. صحيح أنها باهظة الثمن وتتطلب معالجة دقيقة..

صنبور المطبخ الأسود

دعنا نتحدث بإيجاز عن نوع آخر من الخلاطات – البلاستيك. مثل هذا الصنبور يكلف فلساً واحداً ، وهو خفيف الوزن ولا يخاف من الصدأ أو المواد الكيميائية في الماء. السلبية الوحيدة هي الهشاشة والمظهر القبيح. يجدر شراء مثل هذا الخلاط فقط لمنزل صيفي أو شقة مستأجرة..

الخطوة 2. اختيار نوع التحكم

هناك الأنواع التالية من صنابير المطبخ:

  • الصمامان عبارة عن خلاطات تقليدية بها صمامان دواران على جانبي الفوهة. وهي اليوم أقل شهرة من الرافعات أحادية الرافعة نظرًا لسهولة تشغيلها. الحقيقة هي أنه من أجل بدء تشغيل الماء وضبط درجة حرارته ، عليك استخدام يديك. والخلاطات ثنائية الصمامات أغلى إلى حد ما. لكنهم يستخدمون المياه اقتصاديًا (نظرًا لتعديل أكثر دقة لإمدادات المياه) ، ويمكن إصلاحهم بسهولة من تلقاء أنفسهم ويتناسبون بشكل أفضل مع التصميمات الداخلية الكلاسيكية.

صنبور المطبخ ثنائي الصمام

صنبور المطبخ بقبضة مزدوجة

  • ذراع واحد – ميزتها هي التحكم الأكثر ملاءمة بقبضة واحدة. هذا يعني أنه من أجل ضبط معدل التدفق ودرجة حرارة الماء ، ما عليك سوى استخدام يد واحدة أو إصبع أو … كوع. غالبًا ما يكون هذا مفيدًا أثناء الطهي. يمكن وضع ذراع الخلاطات أحادية الذراع في الأعلى (فوهة منخفضة) أو على الجانب (صنبور مرتفع).

ما هو الخلاط الأفضل اختياره للمطبخ – ثنائي الصمام أم ذو ذراع واحد؟ في رأينا ، سيكون الصمام الثنائي الخيار المثالي للديكورات الداخلية المزينة بأسلوب كلاسيكي (بما في ذلك تلك “الريفية” مثل بروفانس أو الريف). في جميع الحالات الأخرى ، يجب تفضيل تصميم ذو ذراع واحد..

  • حنفية خلاط ذات ذراع واحد بأسلوب كلاسيكي يمكن أيضًا صنع خلاط ذو ذراع واحد بأسلوب كلاسيكي.
  • حنفية خلاط ذات ذراع واحد بأسلوب كلاسيكي يمكن أيضًا صنع خلاط ذو ذراع واحد بأسلوب كلاسيكي.
  • مع منظم الحرارة – توجد أيضًا صنابير إلكترونية مع منظم حرارة في السوق. يتم التحكم فيها من خلال مستشعر خاص مثبت في جسم الخلاط نفسه أو في جسم الحوض. إذا أحضرت يدك إليه ، فسوف يتدفق الماء بدرجة الحرارة التي حددتها مسبقًا. مزايا الخلاط الإلكتروني واضحة – بفضل منظم الحرارة ، يستخدم الماء بشكل اقتصادي أكثر. السلبيات: التكلفة الباهظة والحاجة إلى وضع يدك على منظم الحرارة عدة مرات لإدخال الماء في إناء كبير.

صنبور المطبخ مع ترموستات

الخطوة 3. نفهم الصمامات الحابسة

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين خلاطات رافعة واحدة واثنين في أن لديهم صمامات إغلاق مختلفة (جزء داخلي مسؤول عن إغلاق وفتح تدفق المياه):

  • تم تجهيز الطرز أحادية الذراع بما يسمى بالخرطوشة. يمكن أن يكون من السيراميك أو الكرة أو البلاستيك. يعتبر الصمام الخزفي هو الأكثر متانة (عمر الخدمة – حتى 10 سنوات) وموثوق به. ومع ذلك ، فهو يخاف من الجزيئات الصلبة الموجودة في الماء – بسببها ، يتآكل السيراميك تدريجياً ويتسرب. لمنع حدوث ذلك ، يجب استكمال النظام بفلاتر ، وهذه نفقات وجهد إضافي. تعد خرطوشة الكرة أقل تطلبًا وليست سيئة أيضًا ، ولكنها تبدأ مع مرور الوقت في “الالتصاق” ، خاصةً إذا كان نادراً ما يتم استخدام الخلاط. لا يدوم الصمام البلاستيكي طويلاً ، لكنه أيضًا غير مكلف للغاية..
  • تحتوي النماذج ثنائية الصمامات على محاور صمام وحشية مطاطية. غالبًا ما يعتمد التشغيل الصحيح للرافعة على الحشية المطاطية. يمكن أن يكون من السيراميك أو المطاط.

يكون الختم الخزفي أكثر مقاومة للتآكل و “يغلق” الماء على الفور تقريبًا (فقط أدر الصمام 90 درجة). كيف يمكنك أثناء الوقوف في المتجر تحديد الحشية المثبتة في جهاز معين؟ ما عليك سوى لف الصمام 1-2 لفات – إذا استدار بسهولة ، فإن الختم من المطاط ، إذا كان بصعوبة ، ثم من السيراميك.

الخطوة 4. تحديد الارتفاع الأمثل ونوع صنبور

يعتمد الكثير على الفوهة ، على سبيل المثال ، ما إذا كان يمكنك سحب الماء إلى أواني كبيرة ، وما إذا كان سيتم رشه على الأرض وسطح العمل. يمكن أن تكون عالية أو منخفضة. يعتمد ارتفاع صنبور الخلاط الأمثل على عمق حوض المغسلة..

الفوهة العالية مناسبة للأوعية بعمق 200-205 مم. إذا كان عمق الوعاء الخاص بك هو 171-195 مم ، فإن الخلاط ذو الفوهة العالية والمنخفضة مناسب لمثل هذا الحوض..

صنبور منخفض

نقطة أخرى مهمة هي أن صنبور الخلاط يجب أن يكون أعلى مركز الوعاء تقريبًا. إذا تم وضعه بالقرب من الجدار الداخلي ، فهناك خطر من أن تتراكم المياه خلف الحوض. إذا كان الفوهة قريبة جدًا من حافة سطح العمل ، فسيتم رش الماء على الأرض..

  • بالمناسبة ، حول الخلاط لحوض من قسمين – يجب أن يحتوي بالضرورة على صنبور دوار يسمح لك بتصريف وتوجيه تيار الماء إلى وعاء أو وعاء آخر. وبالنسبة لحوض المطبخ العادي ، فإن زاوية دوران الفوهة الواسعة ستكون ميزة إضافية فقط..

خلاط دوار لحوض من قسمين

صنبور المطبخ مع صنبور قطب

الخطوة 5. تقييم الميزات الإضافية

لذا ، مع الخصائص الرئيسية التي توصلنا إليها ، دعونا الآن نفكر في “المكافآت”. فيما يلي الخيارات الإضافية التي يمكن أن تتوفر في صنبور المطبخ الحديث:

  • إمدادات مياه الشرب (لا يوجد صنبور صغير إضافي). اليوم ، تم تجهيز العديد من طرازات المطابخ بنظام ترشيح مدمج يسمح لك بتوفير مياه الشرب النظيفة ، حتى بدون تركيب معدات خاصة وصنبور صغير إضافي. كقاعدة عامة ، فإن أي نظام ترشيح مناسب لمثل هذه الخلاطات..

خلاط مزود بمياه الشرب

يوفر هذا الخلاط كلاً من ماء الصنبور والمياه المفلترة

  • سحب صنبور. يعد الصنبور المزود بفوهة مرنة قابلة للسحب ورأس دش خيارًا مفيدًا حقًا في أي مطبخ. بعد كل شيء ، يسمح لك بملء الأواني والحاويات الأخرى غير الموجودة في الحوض ، ولكن في مكان ما في منطقة العمل ، وهو أمر مريح للغاية. يسهل خرطوم التمديد المرن أيضًا تنظيف الحوض نفسه. يبلغ طول الخرطوم عادة 70-80 سم.

خلاط بفوهة تسحب للخارج

صنبور المطبخ مع صنبور يسحب للخارج

بالمناسبة ، الخلاطات الزنبركية شبه الاحترافية تشبه إلى حد بعيد أنابيب السحب ، لكن الاختلاف هو أن الفوهة الزنبركية مرنة تمامًا ويمكن تحويلها بسهولة إلى “رأس دش”. بالإضافة إلى ذلك ، فإن “شبه المحترفين” لها حامل دوار خاص لعلبة الري.

خلاط شبه احترافي بفوهة مرنة

هذا ما يبدو عليه صنبور المطبخ شبه الاحترافي مع صنبور مرن وزنبرك

الخطوة 6. المظهر

أخيرًا ، بعض النصائح المتعلقة بالتصميم:

  1. لجعل الثنائي “خلاط + حوض” متوافقًا ليس فقط في اللون ، ولكن أيضًا في المواد ، ولإطلالة جميلة ، من الأفضل اختيار مكونات الحوض هذه من نفس المجموعة.
  2. الحنفيات لها أنماط أيضًا. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية ملائمة السباكة في منزلك:
  • للمطبخ الحديث ، على سبيل المثال, أسلوب عالي التقنية, جهاز لاكوني هندسي ذو ذراع واحد مطلي بالكروم أو خلاط به ترموستات مناسب.

صنبور كروم في الداخل الحديث

يبدو الصنبور المطلي بالكروم أنيقًا للغاية ، لكن ضع في اعتبارك أنه يتطلب مزيدًا من الصيانة الدقيقة. على اللمسة النهائية ، بصمات الأصابع وبقع المياه والأوساخ والشرائط ملحوظة للغاية بالفعل

  • للمطابخ الكلاسيكية (أسلوب بروفانس, كلاسيكي, رث أنيقة, البلد) الخلاط ثنائي الصمامات من البرونز أو النحاس أو الذهب مناسب.
  • تصميم داخلي كلاسيكي للمطبخ خلاط برونزي في داخل المطبخ بأسلوب كلاسيكي
  • صنبور من النحاس الأصفر الملون خلاط برونزي في داخل المطبخ بأسلوب كلاسيكي
  • ل الداخلية الاسكندنافية – بالحجر أو الفولاذ المقاوم للصدأ.

خلاط سيراميك ابيض

صنبور أبيض في داخل المطبخ على الطراز الاسكندنافي

  1. كيف تختار لون الخلاط؟ بالإضافة إلى لون الحوض ، من المهم أيضًا لون المقابض الموجودة على واجهة المطبخ أو لون واجهات الأجهزة المنزلية أو أي لهجات مباشرة في الداخل. يجب أن تسترشد بهم..
  • خلاط ذهب في داخل المطبخ
  • خلاط ذهب في داخل المطبخ
  • خلاط ذهب في داخل المطبخ
  1. بالنسبة لحوض دائري ، يجب عليك اختيار خلاط بفوهة مستديرة كما في الصورة أدناه. بالنسبة للمغسلة المربعة ، يكون النموذج الذي يحتوي على صنبور على شكل حرف L مناسبًا.

حنفية ماء من قطعتين بفوهة دائرية

  1. لون الصنبور الأكثر تنوعًا – تشطيب من الفولاذ المقاوم للصدأ المصقول.

وبعض النصائح الأخرى

  • ضع في اعتبارك أن سعر حنفيات المطبخ يتأثر بشكل كبير ليس فقط بالمواد والوظائف ، ولكن أيضًا بالتصميم. غالبًا ما يكون للتصميمات المتشابهة التي تختلف في المظهر فقط اختلافًا في السعر يصل إلى عدة آلاف روبل.
  • يتراوح متوسط ​​سعر صنبور المطبخ عالي الجودة والوظيفي حقًا من 3000 إلى 5000 روبل.
  • اشترِ فقط من متاجر الأجهزة الجادة أو المتاجر عبر الإنترنت التي تتمتع بسمعة إيجابية راسخة بالفعل.
  • اختر من بين العلامات التجارية الراسخة. تذكر – البخيل يدفع مرتين. ومع ذلك ، فإن السعر المرتفع فقط ليس ضمانًا لجودة المنتج وعلامة على أدائه الطويل..
  • تحقق دائمًا من وزن الخلاط – فكلما كان أثقل ، كان أكثر موثوقية.
  • انتبه لوجود التعليمات والضمانات والتوصيات الخاصة بالرعاية والتشغيل.