6 حالات عند شرب الماء ممنوع منعا باتا

كثيرًا ما نسمع النصيحة “اشرب المزيد من الماء”. ومع ذلك ، فإن السائل لا يفيد الشخص دائمًا. سنخبرك عن 6 حالات يكون فيها الماء أكثر ضررًا.

1. مع ارتفاع ضغط الدم وارتفاع ضغط الدم

تؤدي السوائل الزائدة في الجسم إلى زيادة سماكة الدم الذي يتدفق عبر أوعية الجسم. نظرًا لأن الأوعية الدموية في مرضى ارتفاع ضغط الدم عادة ما تكون ضيقة ، فإن كثافة الدم تضعف تدفق الدم وتؤدي إلى زيادة أكبر في الضغط. يحتاج مرضى ارتفاع ضغط الدم إلى التخلص من السوائل في الجسم إلى حد كبير وعدم تراكمها. حاول أن تشرب الماء فقط عندما تشعر بالرغبة في ذلك وباعتدال..

قلل من شرب الماء

2. بعد أو أثناء الوجبات

يفضل الأشخاص الذين غالبًا ما يتبعون نظامًا غذائيًا ويتبعون أنماط حياة صحية ونشطة شرب الماء قبل الغداء أو العشاء. تقلل هذه الطريقة من السعرات الحرارية المستهلكة ، وبالتالي تساعد الجسم على إنقاص الوزن الزائد. في هذه الحالة ، تكون المعدة بالفعل نصف ممتلئة بالسائل ، مما يؤدي إلى الشعور بالشبع. إنها تساعد حقًا على إنقاص الوزن ، ولكن لا ينصح بالشرب مع أو بعد الوجبات..

أثناء الوجبات ، يتم إنتاج عصير المعدة. عن طريق خلطه بالماء ، يعطل الماء مستوى الحموضة في المعدة. لا يتم هضم الطعام جيدًا ، مما يؤدي إلى مزيد من عسر الهضم. السبب الثاني لرفض شرب الماء أثناء الأكل هو المستقبلات الحساسة. بعد دخوله إلى المعدة ، يتم إرسال محتوياته إلى الأمعاء. لم تتم معالجة الطعام بعد بالأنزيمات..

نتيجة لذلك ، تظهر أحاسيس غير سارة. هذا يؤدي إلى مشاكل أكثر خطورة. إذا شعرت بالعطش ، خذ رشفات قليلة من الماء الراكد النظيف. سيخفف ذلك الشعور بجفاف الفم ، لكنه لن يضر الجهاز الهضمي..

يجب ألا تشرب الأطعمة الحارة مثل الفلفل الحار. لن يكون السائل قادرًا على تخفيف الانزعاج ، ولكنه سيؤدي فقط إلى تفاقمه. من الأفضل شرب الحليب الحار.

3. قبل النوم

ينصح الخبراء بتناول الطعام قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل. يجب معالجة المياه بنفس الطريقة ولا يجب شربها قبل النوم بساعات قليلة. هناك عدة أسباب لقبول هذه القاعدة. أولاً ، بسبب الماء بعد الاستيقاظ ، ستظهر أكياس تحت العين وتورم ، حيث يتم الاحتفاظ بالسائل بين الأنسجة..

السبب الثاني هو أنه بعد أخذ عدة أكواب ، من الممكن حدوث اضطراب في النوم. من المتوقع تمامًا أن تستيقظ ليلًا لتذهب إلى الحمام. بعد ذلك ، من الصعب للغاية التركيز والنوم. وتختصر مرحلة النوم العميق. النوم العميق ضروري لاستعادة الجودة..

اشرب في الصباح. إذا دعت الحاجة إلى ذلك في المساء أو قبل النوم ، فتناول بضع رشفات لترطيب حلقك وتخفيف جفاف الفم. لا تشرب في منتصف الليل أيضًا. اتركيه حتى الصباح عن طريق وضع كوب من الماء على طاولة السرير. سيكون السوائل بعد الاستيقاظ أكثر فائدة من النوم.

اشرب الماء قبل النوم

4. أثناء النشاط البدني

في أعمال السينما وفي الحياة ، واجه الكثيرون موقفًا عندما يأخذ رياضي ، أثناء التدريب ، زجاجة ويشرب نصفها تقريبًا. ومع ذلك ، لا ينصح الخبراء بشرب الماء عند ممارسة الرياضة. على الأقل مع التمارين الهوائية (الجري ، والمشي السريع ، والتدريب المكثف الدائري ، وما إلى ذلك). الماء مناسب إذا كنت تمارس تمارين ثقيلة ، ولكن ليست شاقة ، مثل تمرين رفع الأثقال. لكن حتى في هذه الحالة ، فهي محدودة للغاية. أثناء التدريب ، يعمل القلب على زيادة البلى ، والماء الذي يدخل الجسم يضيف عملاً للقلب فقط.

حتى لا تعرض جسمك للخطر ، اشرب نصف لتر 1-1.5 قبل بدء التمرين. أثناء التمرين ، حاول ألا تشرب السوائل ، بلبل الحلق فقط بها لتخفيف الجفاف. بعد التمرين ، وعندما يهدأ القلب ، اشرب كوبًا من الماء لاستعادة توازن الماء في الجسم..

اكتشف - حل

5. شرب الكثير من الماء باتباع نصائح المجلات والإنترنت

يجب أن يكون كل شيء باعتدال ، وينطبق الشيء نفسه على كمية السوائل التي تشربها. أولاً ، تتداخل الكميات الزائدة مع وظائف الكلى. ثانيًا ، يتم التخلص من الصوديوم والكالسيوم ومكونات أخرى من الجسم..

القاعدة الأساسية هي أن تشرب فقط عندما تشعر بالرغبة في ذلك. لا تشرب الماء رغماً عنك “لتطهير الجسم” ، ولتقليل الوزن ، ولتحسين لون البشرة ، وما إلى ذلك..

لا يمكنك شرب الكثير من الماء

6. لا تشرب الماء مع الإضافات

توجد سوائل مختلفة مع إضافات ونكهات على أرفف المتاجر. مثل هذه المياه يحتمل أن تكون ضارة للجسم. جميع المحليات تخلق عطشًا لا يطفأ..

جرب صنع الماء بمكونات طبيعية. أضف الليمون أو عصير الليمون أو أي فاكهة أخرى مفضلة إلى الكوب. حاول إضافة بضع شرائح من عصير الخيار أو الخيار. لذلك سوف تشرب شرابًا لذيذًا وتشبع الجسم بالفيتامينات..

المكملات