10 إكسسوارات للمطبخ لطالما أسأت استخدامها

ربما تعتقد أنك تعرف كيفية استخدام معظم أجهزة المطبخ. يبدو أنه يمكنك طحن الطعام على مبشرة ، فما الذي يمكن أن تحتاجه أيضًا؟ في الواقع ، هذا لا يمثل سوى 10 بالمائة من وظائفه الحقيقية. لقد أنشأنا مجموعة مختارة من أحد عشر عنصرًا يمكن أن يفاجئك بالطريقة التي يمكنك بها ويجب عليك استخدامها..

1. المبشرة

ذكرنا سابقًا أواني المطبخ هذه ، والتي لا يمكنها فقط بشر الخضار أو الفاكهة جيدًا. عرف الشعب السوفيتي أن المبشرة هي مساعد مطبخ متعدد الوظائف يحل ، من حيث المبدأ ، محل معالج الطعام. غالبًا ما نستخدم ثقوبًا مستديرة كبيرة ، ولكن هناك أخرى: ثقوب مستطيلة مصممة لتقطيع الجبن أو النقانق إلى شرائح ، ويمكن استخدام النجوم لطحن أعواد القرفة والبارميزان والأطعمة الصلبة الأخرى ، وتستخدم أشجار الكريسماس أو الأمواج لتزيين الأطباق.

2. فرن

لا يستخدم الجميع تقريبًا في هذه المتاجر الكبرى الأطباق والمقالي وأطباق الخبز. لكن في الواقع ، هذا الدرج مخصص لتسخين الطعام. إذا لم يكن لديك ميكروويف ، فهذا مثالي. سيكون قادرًا أيضًا على مساعدتك خلال وليمة كبيرة ، عندما تحتاج إلى تسخين العديد من الأجزاء في وقت واحد..

3. جهاز إزباد الحليب

ينغمس عشاق القهوة أحيانًا في صنع رغوة حليب كثيفة باستخدام جهاز خاص. لكن وظائف الرغوة لا تنتهي عند هذا الحد ، يمكنك استخدامها بنجاح لخلط الصلصة في وعاء صغير ، حيث يستحيل الوصول إلى الخلاط..

4. ملعقة معكرونة

يبدو غريبًا جدًا – حواف متموجة ، يوجد ثقب في منتصف الكساد. الغرض الرئيسي منه هو إزالة السوائل الزائدة من المعكرونة أثناء إزالتها من القدر. ومع ذلك ، هناك ميزة أخرى مثيرة للاهتمام ، الثقب الموجود في المنتصف مثالي لقياس الوجبة المثالية من السباغيتي. حتى أن بعض الشركات المصنعة ذهبوا ووضعوا علامة خاصة بالقرب من الحفرة. يمكنها الإشارة إلى عدد الأشخاص المصمم لهذا الجزء: شخص أو شخصان.

5. مقشرة

كما يوحي الاسم ، فإن هذا الجهاز ضروري لتقشير الخضار أو الفاكهة..

ما الذي يمكن أن يفعله المقشر أيضًا:

  • إزالة السيقان من التوت الكبير ؛
  • عمل رقائق شوكولاتة كبيرة لتزيين الحلويات ؛
  • نقطع النكهة بعناية من ثمار الحمضيات ؛
  • قشر الفواكه الغريبة (الأفوكادو والمانجو) ذات القشرة السميكة.

6. عصارة الثوم

في النهاية ، من المفترض أن تُهرس من الثوم. هذا التوابل مثالي للعديد من اللحوم وأطباق السمك والسلطات ، لكن تقشير الثوم ليس بالأمر السهل. ماذا لو قلنا إنك لست بحاجة لتقشير الثوم؟ تحتاج فقط إلى إزالة الطرف الصلب ، وإلصاق الإسفين بالضغط والضغط ، وفويلا ، واللب من الخارج ، وتبقى جميع القشور بالداخل. وبالتالي ، فإن عصارة الثوم هي أيضًا أداة لتنظيفها..

7. الخلاط

كيف تستخدم عادة الخلاط لعمل العصائر؟ بالتأكيد ، قم برمي الفواكه والخضروات المقطعة ، أضف القليل من السائل واضغط على الزر. نحن في عجلة من أمرنا لإخبارك أن هذه ليست خوارزمية الإجراءات الصحيحة تمامًا. أولاً ، تحتاج إلى وضع طرية وسائلة في الوعاء ، ثم البذور والأعشاب وفقط في النهاية الخضار والفواكه الصلبة.

8. سكاكين الشيف الكبيرة

لا يخاطر الكثير من الأشخاص في المطبخ باستخدام سكاكين كبيرة وكبيرة ، ولكن يمكن رؤيتها غالبًا في عروض الطهي ، حيث يتلاعب بها الطهاة بمهارة. في الواقع ، تعلم كيفية تقطيع الطعام ليس بالأمر الصعب ، السر الرئيسي هو كيفية الإمساك بهذا السكين. يتم الاحتفاظ بسكاكين ضيقة عادية ، كقاعدة عامة ، مثل هذا: السبابة على الظهر ، والباقي يمسك بالمقبض. عليك أن تتصرف بشكل مختلف مع سكاكين الطهاة الكبيرة:

  • تحتاج إلى وضع إبهامك في الأعلى ؛
  • أمسك المؤشر على الجانب بحيث يحدد الاتجاه ؛
  • اضغط على السكين بوضوح.

نوصي أيضًا باستخدام الألواح غير الزلقة لحماية نفسك من المواقف غير السارة..

9. سكاكين شوكة

غالبًا ما تحتوي السكاكين ذات الرؤوس المزدوجة أيضًا على شفرة مسننة بدقة. غالبًا ما يقطعون الخبز بمثل هذه السكاكين ، لكنهم يلقون نظرة فاحصة على الطرف المتشعب ، فهذه السكين لها في الواقع غرض مختلف تمامًا. إذا قمت بتقطيع الخضار أو الفاكهة اللينة (الطماطم ، والخوخ ، وما إلى ذلك) ، فبإمكانك باستخدام هذه النصيحة نزعها بسهولة وتحويلها أو مزجها بلطف.

10. غسالة الصحون

من الصعب تخيل مطبخ حديث بدون غسالة أطباق ؛ فهو يسهل إلى حد كبير الأعمال المنزلية الصعبة. هل تساءلت يومًا عن كيفية وضع الأطباق في غسالة الأطباق؟ في الواقع ، هناك قواعد مريحة واضحة لاستخدام وظيفة التقنية على أكمل وجه. يقدم مصنعو غسالات الأطباق التوصيات التالية:

  • يجب وضع الأطباق ، حيث توجد الأطعمة الكربوهيدراتية (البطاطس ، الحبوب) في منتصف الشواية:
  • يجب وضع الأطباق بعد وجبات البروتين (البيض والجبن ومنتجات الألبان) حول الحواف.

سيضمن ترتيب الأطباق هذا نظافة مثالية..

نأمل أن نشجعك على التفكير في كيفية تنظيم حياتك في المطبخ الآن ، وما الذي تحتاج إلى شرائه وما الذي تحتاج إلى التخلص منه. الراحة وبيئة العمل مهمة جدًا في المطبخ ، لذلك من المهم جدًا استخدام المساحة والأشياء بشكل صحيح وتعظيمها ، ثم سيتوقف الطهي عن كونه واجبًا ، ولكنه سيصبح عملًا روتينيًا ممتعًا أو هواية.