القواعد الأساسية لتوصيل أدوات المطبخ بالتيار الكهربائي

يعتبر المطبخ المستهلك الأكثر “شرهًا” للكهرباء – بعد كل شيء ، تتركز 75-90 ٪ من جميع الأجهزة المنزلية في هذه الغرفة. يمكن أن تكون الطاقة الإجمالية للمعدات الكهربائية للمطبخ 12-16 كيلو واط. هذا هو السبب في أن الاتصال الصحيح لجميع الأجهزة في المطبخ مهم للغاية – وإلا ، فسيكون أداؤه صفراً..

من الضروري توصيل الجهاز وفقًا لمشروع تم إعداده مسبقًا. بعد كل شيء ، سوف تحتاج إلى التحديد المسبق لمكان لفرن ميكروويف ، وفرن ، وثلاجة ، وغطاء ، وموقد ، ووفقًا لذلك ، حدد مكان تركيب كل منفذ. من المهم تحديد الأماكن التي يتم فيها توصيل الجهاز بشبكة الطاقة بحيث يكون الوصول إليها مجانيًا ، ولكن في نفس الوقت ليس في الأفق.

ما الذي تحتاج إلى معرفته عند توصيل الجهاز بالتيار الكهربائي

يتطلب توصيل أي جهاز في المطبخ وضع كابل كهربائي. يمكن أن يتم ذلك بطريقتين:

  • مخفي ، أي في الحائط ؛
  • السطح – في صندوق واقي.

تعتبر أفضل طريقة طريقة مخفية ، ولكنها تتطلب تخطيطًا أوليًا ، وبفضل ذلك يمكنك توزيع الحمل على شبكة الطاقة..

سيكون الاختلاف أيضًا في حالة استخدام معدات غير عادية ، ولكن مدمجة. يتميز الشفاط المدمج والفرن وفرن الميكروويف بالوظيفة والديكور. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر طريقة وضع الأجهزة في المطبخ اقتصادية بشكل لا يصدق من حيث التنظيم المكاني. من المهم ليس فقط توصيل الغطاء والفرن وما إلى ذلك ، ولكن أيضًا لحماية الغرفة من حالات الطوارئ المحتملة المرتبطة بالأسلاك. لهذا الغرض ، يتم استكمال الدرع بفتيل – سيقطع الكهرباء في جميع أنحاء الشقة إذا تجاوز الجهد القيم المسموح بها.

يجدر أيضًا النظر في قوة الأجهزة في المطبخ – بالنسبة لفرن الميكروويف والفرن والموقد والغطاء ، يمكن أن تختلف من 1 إلى 6 كيلو واط. بناءً على ذلك ، يتم تحديد المقبس والقابس المطلوبين لتوصيل جهاز معين. من الواضح أن هذه المكونات يجب أن تكون من تصميم “اليورو”.

الأهمية! يقترح بعض الخبراء استبعاد توصيل المقبس من الشبكة الكهربائية عن طريق توصيل الأجهزة في المطبخ مباشرة باستخدام الكتل الطرفية. يجادلون بأن طريقة الاتصال هذه تزيد من موثوقية الشبكة الكهربائية. في الواقع ، يعد هذا الاتصال خطيرًا – يجب أن يكون مالك الغرفة قادرًا دائمًا على فصل الجهاز عن الشبكة بشكل مستقل..

إذا تم توصيل المعدات ذات الاستهلاك العالي للطاقة (على سبيل المثال ، غطاء قوي ، فرن ، موقد) في شقة بأسلاك قديمة ، فلكل منتج فردي يتم تركيب الأسلاك الخاصة به من كابل مناسب لمستوى التحميل.

هناك أيضًا توصيات خاصة لتوصيل الفرن والموقد – يجب تركيب منفذ طاقة لهم. بالإضافة إلى ذلك ، لا تنس أن الموقد متصل فقط بعد تثبيت سطح العمل..

القواعد الأساسية لتركيب واختيار المنافذ

في معظم الحالات ، تحتوي كل شقة بالفعل على شبكة كهربائية قديمة بها مآخذ ، ولكنها تقع في مكان غير ملائم ولا تسمح بنقل المعدات إلى المكان المطلوب. لذلك ، فإن تركيب الأثاث الجديد والموقد والفرن مصحوب بنقل المنافذ. قد يكون من الضروري أيضًا إضافة مآخذ في المطبخ – على سبيل المثال ، لفرن الميكروويف.

مخطط الأسلاك المطبخ

يتم تثبيت كل مقبس في المطبخ وفقًا للإرشادات التالية:

  1. بالنسبة للموقد ، يتم تثبيت المقبس على ارتفاع 15-40 سم – خلف الموقد أو الأثاث. تم تركيب المقبس عند 32 أ. الطاقة العالية لمثل هذه المعدات (5-6 كيلو واط) تجبر المنفذ على أن يتم تشغيله من آلة منفصلة.
  2. بالنسبة للفرن (2-3 كيلو واط) ، يتم تركيب المقبس القياسي ، على نفس الارتفاع – 10-40 سم.
  1. يتم تثبيت مآخذ منزلية أخرى في المطبخ (على سبيل المثال ، لفرن الميكروويف) على ارتفاع 1.0-1.2 متر ، على طول سطح الطاولة وفقًا لتخطيط الأثاث الحالي.
  2. يتم تثبيت منفذ غطاء المحرك على ارتفاع 2 متر من مستوى الأرض.

توصيل الأجهزة المدمجة

الأهمية! على خط منفذ واحد ، يتم توصيل العديد من الأجهزة بحيث لا تتجاوز طاقتها الإجمالية 4 كيلوواط (من الواضح أن هذا ينطبق على الحالات التي تعمل فيها جميع الأجهزة في وقت واحد). إذا تجاوزت قوة الجهاز بشكل كبير القوة الموصى بها ، فسيتم رسم خط منفصل من خلال الجهاز.