الصور الداخلية للستائر بأسلوب بروفانس: كيفية الاختيار الصحيح

ستأخذك التصميمات الداخلية على طراز بروفانس إلى قرية فرنسية صغيرة ، بعيدًا عن صخب المدينة سيأخذك التصميم الداخلي على طراز بروفانس إلى قرية فرنسية صغيرة ، بعيدًا عن صخب المدينة. وتيرة الحياة في المدينة. انتبه إلى صورة الستائر بأسلوب بروفانس – بمساعدة هذه الستائر ، من السهل جدًا إعطاء الداخل لمسة من الأجواء الريفية المحسوبة والهادئة ، حتى لو كان الوضع في الغرفة بعيدًا عن اتجاه البلد. هذه اللمسة في التصميم قادرة على تحويل شقة شاهقة بطريقة سحرية إلى منزل ريفي صغير هادئ..

ملامح أسلوب بروفانس في تصميم الستائر

نشأت أصول أسلوب بروفانس في المناطق الجنوبية الإقليمية من فرنسا. يتميز بالبساطة والطبيعية وخطوط غير معقدة. إلى جانب ذلك ، فإن الكشكشة والأربطة والأربطة بشرائط مناسبة فيه..

اختيار اللون له أهمية خاصة. من الضروري التركيز على هذا عند اختيار الستائر على طراز بروفانس لمنزلك. يتم استخدام الظلال الهادئة ، الباستيل ، كما لو كانت باهتة في الشمس.

الجرجير الصغير ، التقليد العتيق هو أحد أهم خصائص أسلوب بروفانس. الجرجير الصغير ، التقليد العتيق هو أحد أهم خصائص أسلوب بروفانس.

بشكل عام ، تخلق الستائر بهذا النمط إحساسًا بالخفة والحنان والصفاء. على الرغم من أن الستائر على النوافذ مصممة لحماية الغرفة من أشعة الشمس الساطعة ، إلا أن هذه الستائر في نفس الوقت تعطي إحساسًا بغرفة مليئة بالضوء..

ومع ذلك ، إلى جانب البساطة والعفوية الظاهرة ، يخضع أسلوب بروفانس لقواعده الخاصة..

يجب أن تكون الستائر على وجه الخصوص:

  • أقمشة طبيعية
  • قطع بسيط وأنيق ؛
  • ألوان الباستيل ، الأزهار أو الأنماط الهندسية البسيطة.

إضافة مهمة للستائر ذات طراز بروفانس هي الصداقة البيئية لجميع المواد إضافة مهمة للستائر على طراز بروفانس هي الصداقة البيئية لجميع المواد

لجلب روح بروفانس الفرنسية إلى منزلك ، اختر الستائر ذات الأنماط الزهرية الصغيرة باللون الأزرق أو الأرجواني. بعد كل شيء ، تشتهر المقاطعة الجنوبية بحقول الخزامى المشرقة..

يمكن تزيين ديكور الستائر بكشكشة وانتفاضات خفيفة. من السهل إرفاقها بالقماش بيديك. يمكن استكمال المنتجات النهائية برباطات وأسلاك وشرائط محلية الصنع. يتم تثبيت الستائر على مشابك الغسيل ، والثقوب ، والمفصلات – الطريقة ليست ذات أهمية أساسية. من المهم ألا يخلق نوع الستائر الجاذبية وتجنب الستائر العميقة.

تصميم غرف مع ستائر على الطراز الريفي Provence

للوهلة الأولى ، يبدو أسلوب البلد رتيبًا إلى حد ما. ولكن عند التعارف الوثيق ، من السهل جدًا التمييز بين ميزات أداء اتجاهاتها المختلفة..

النمط الريفي هو الأنسب للمنازل الريفية النمط الريفي هو الأنسب للمنازل الريفية

دعنا نلقي نظرة فاحصة على خياراته:

  • بلد أمريكي – أثاثات خشنة وخشنة وألحفة ومنسوجات خشنة. التصميم الداخلي مصنوع من الزجاجة الخضراء والحمراء القرميدية. الستائر تستخدم كستائر.
  • إيطالي – يختلف في وفرة الديكور الخشبي. يتم تعويض عدم وجود ستائر على النوافذ بواسطة مصاريع خشبية. على عكس الفرنسية ، تستخدم الدولة الإيطالية ألوانًا غنية ونابضة بالحياة..
  • إنجليزي – طراز أنيق مع وفرة من عناصر النسيج في الديكور مع حد أدنى من الأثاث. يجب أن يحتوي الداخل على سجادة بزخارف شرقية ، والنوافذ مزينة بستائر ثقيلة مع لامبريكين..
  • بلد بروفانس – طراز راقٍ مع الكثير من الأثاث ، والرسم على الواجهات ، والمناديل المحبوكة ومفارش المائدة على الطاولات. تستخدم المنسوجات الخفيفة ذات الأنماط أو الأقفاص الزهرية الصغيرة للزينة. الداخل مصنوع بألوان الباستيل.

يجب مراعاة هذه الميزات حتى لا تحدث تنافرًا في الداخل ، مع إضافة ستائر فرنسية من ظلال الباستيل إلى التصميم المشرق للاتجاه الإيطالي.

السمة الرئيسية للستائر على طراز بروفانس هي قدرتها على خلق جو من الراحة والشعور بالاسترخاء..

لكن في كل غرفة ، حسب الغرض منها ، يمكن أن يكون لها مظهر مختلف:

  • ستائر متقلب تبدو جيدة في غرفة المعيشة ؛
  • اللوحات ذات اللون الواحد مناسبة لغرفة النوم ؛
  • تتناسب الستائر ذات الأنماط الزهرية مع الحضانة.

إذا كانت الستائر الطويلة مفضلة في غرف المعيشة ، فمن الأفضل اختيار ستائر قصيرة في المطبخ – حتى حافة النافذة.

ستائر المطبخ على الطراز الريفي (فيديو)

اختيار قماش الستائر بأسلوب بروفانس

بأسلوب ريفي ، المواد الطبيعية فقط هي المناسبة. المنسوجات التي تقلد الأقمشة المنزلية موضع ترحيب. تتناسب الأقمشة مثل الكتان والقطن والشنتز بشكل طبيعي مع بروفانس.

المادة الأكثر شيوعًا للستائر الريفية هي القطن. المادة الأكثر شيوعًا للستائر الريفية هي القطن.

يجب أن يكون سطح القماش غير لامع ، بدون لمعان ولمعان ، حيث لا يُلاحظ نسج الخيوط. على العكس من ذلك ، يمكن أن يكون النسيج خشنًا عند اللمس..

يمكن عمل ستائر الخياطة بيديك ليس فقط من قطعة واحدة كبيرة من القماش. كما تستخدم ستائر المقاهي المنفصلة في بروفانس. يغطون النصف السفلي من النافذة بقطعة قماش سميكة حتى عتبة النافذة. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك بناء لامبريكين يغطي النافذة من الأعلى بمقدار الربع.

تبدو الستائر أحادية اللون المصنوعة من الأقمشة الشفافة أصلية في الداخل ، والتي من خلالها يمكن رؤية النمط الموجود على ورق الحائط. هذا يخلق تأثير رؤية التصميم المطبوع على القماش. سيكون المكان المثالي للبلد الفرنسي هو زخرفة الجدار بورق الجدران مع صورة صغيرة من باقات الزهور.

اختيار الستائر الكتان نمط بروفنسال

الكتان لا يحظى بشعبية كبيرة لخياطة الستائر في خطوط العرض لدينا. ومع ذلك ، فإن هذا النسيج مناسب تمامًا للتصميم الداخلي بأسلوب المقاطعات الفرنسي. تم نسج الكتان في القرى بكميات كبيرة ، لذلك كان هذا النسيج يستخدم غالبًا في زخرفة المباني..

ستائر الكتان سهلة الغسل وخالية من مسببات الحساسية ستائر الكتان سهلة الغسل وخالية من مسببات الحساسية

في الإنتاج الحديث ، يتم إنشاء لوحات أنعم وأكثر سلاسة مما كانت عليه منذ حوالي مائة عام في المنزل. لذلك ، لا تبدو ثقيلة بفضل المعالجة الحريرية للخيوط المصقولة..

ستائر الكتان مثالية للمطبخ. سارت الامور بشكل جيد مع الأثاث الخشبي. ستصبح الستائر المزينة بتطريز أو تطريز لهجة أنيقة من الداخل. يتم دمج الستائر المصنوعة من الكتان بشكل متناغم في غرف المعيشة على خلفية الجدران العادية وفي غرفة النوم ذات ورق الحائط الفاتح.

لا يُنصح بإفراط منتجات الكتان بتفاصيل غير ضرورية. لا يحتاجون إلى زخرفة ، لامبريكين ، أربطة. تجلب اللوحة القماشية سحرًا خاصًا للداخل بجمالها الطبيعي. يتم التأكيد على بساطتها من خلال الحواف الخشنة والأمواج الناعمة..

ستائر على طراز بروفانس في المناطق الداخلية للغرف المختلفة (فيديو)

من السهل جدًا خلق جو المقاطعة الفرنسية في شقة في المدينة بمساعدة الستائر المختارة بشكل صحيح. الشيء الرئيسي هو اختيار النسيج المناسب واللون المناسب. رهان آمن – لوحات طبيعية بنقوش زهرية.

أمثلة على ستائر أسلوب بروفانس (صورة)